اعترف عدد من كبار المنتجين الصينيين، الذين يصدرون أبواق "فوفوزيلا"
التقليدية إلى جنوب أفريقيا، موطنها الأصلي، بأن مبيعاتها في المونديال
ولدت أرباحا ضخمة مما دفعهم إلى التفكير في بيعها للتشجيع في الدوريات
الأوروبية.
وتشير الاحصائيات إلى أن 90% من الفوفوزيلا في جنوب أفريقيا قادمة من
الصين، مع العلم بأن اكتسابها الشهرة في المونديال ربما يؤدي إلى سرعة
انتشارها.
وتقول صحيفة (شاينا ديلي) أن مع كل ثانيتين في بريطانيا يتم شراء بوق
فوفوزيلا جديد، في حين تضاعفت مبيعاتها عشر مرات على مواقع البيع الشهيرة
مثل (أمازون) و(تاوباو).
وأبرزت الجريدة أن بعض المشجعين يستخدمون الأبواق للتشجيع من المنزل وأمام التلفاز للشعور بأنهم في ملعب المباراة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أكد مؤخرا أنه لن يمنع
استخدام "فوفوزيلا" في المدرجات، بعدما اشتكى العديد من اللاعبين
والمدربين من صوتها في المونديال، مؤكدا أنها شيء أساسي في تراث كرة القدم
والتشجيع في جنوب أفريقيا.